كيف تتم عملية المحافظة على الثروة المائية

 إصلاح تسرب المياه يمكن الحفاظ على الثروة المائية عن طريق الحد من تسرب المياه ؛ يمكن القيام بذلك عن طريق إيقاف تسرب المياه أولا في المنازل ؛ يمكن القيام بذلك عن طريق فحص المياه-باستخدام الأجهزة المنزلية والأجهزة ونقاط التسرب ؛ يمكن إهدار ما يقرب من 10220 لترا من المياه سنويا عند تسرب المياه بمعدل قطرة واحدة في الثانية ؛ هذا بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف فاتورة المياه والصرف الصحي ، لذلك من الضروري العمل على حل هذه المشكلة ووقفها.



 تغيير الممارسات غير الصحية

 تغيير الممارسات السيئة المتعلقة بثروات المياه أمر ضروري إذا أردنا تحقيق العقلانية.  توفير المياه في المرحاض ، مع أربع دقائق من الماء استخدم كل غسلة ، ثم قطع إمدادات المياه لا ترمي شفرات الحلاقة وزجاجات الشامبو المستخدمة هناك أيضا.

 تشمل طرق تقليل استخدام المياه في المطبخ استهلاك الماء مباشرة من الثلاجة بدلا من انتظار تبريد صنبور الماء ، وترك الطعام يذوب طوال الليل في الثلاجة بدلا من استخدام الماء الساخن.

 في غرفة الغسيل ، يمكنك تقليل استخدام المياه عن طريق تحديد حجم الحمولة المناسب للغسالة أو باستخدام الكمية المناسبة من الماء لكل حمولة.

 للحفاظ على المياه خارج المنزل ، يمكن للمرء استخدام دلو من الماء لغسل السيارة أو زيارة مغسلة سيارات تجارية تعيد استخدام المياه المستخدمة للتنظيف.

 تجنب التبخر المهدر باستخدام الخراطيم بدلا من الرشاشات. استبدل الآلات ذات الاستخدام المنخفض للمياه بالآلات القديمة. 

تبدأ عن طريق تشغيل المياه من صنبور في هزيلة أثناء فرك يديك نظيفة, ثم فتحه بالكامل بمجرد الانتهاء من فرك يديك معا واستئناف غسل اليدين; ويمكن أيضا أن تستخدم هذه التقنية لتنظيف الأسنان بالفرشاة.

 حماية مصادر المياه من المواد الكيميائية الملوثة المستخدمة لتنظيف المنازل والمركبات والأشياء تتدفق في البالوعة ، إلى نظام الصرف الصحي ، ثم إلى إمدادات المياه ؛ هذه المواد ليست جيدة للحيوانات والنباتات والبشر; لذلك ، يجب الحفاظ على المياه من التلوث لحماية البيئة ، عن طريق الحد من استخدام المواد الكيميائية ، مما يؤدي إلى تلوث المياه. في حالة عدم وجود بديل طبيعي قابل للتطبيق ، من الأفضل تقليل المواد الكيميائية.

 يتضمن ذلك استبدال المواد الكيميائية بالمواد الطبيعية التي لا تلوث البيئة ، مثل استبدال المنظفات المنزلية التقليدية بمزيج من الماء والخل والصودا ومعجون الملح أو عصير الليمون. 

Post a Comment

أحدث أقدم