نصائح للمحافظة على الماء

 تساعد إعادة استخدام المياه المستخدمة سابقا في تقليل التخلص غير الضروري من مياه الشرب.

 يمكن استخدام مياه الصرف الصحي عالية النقاء ، والمعروفة أيضا باسم المياه المعالجة أو المياه المستصلحة ، لأشياء مثل مراحيض التنظيف ومحطات الري دون التسبب في ضرر للإنسان أو البيئة.


 

 مصادر المياه الأخرى

 إذا كانت مدرسة أو مؤسسة أخرى بها ملاعب رياضية بها حدائق ، فإن تركيب بئر يعد طريقة رائعة للحفاظ على المياه وخفض التكاليف ، كما هو الحال مع تركيب نظام إعادة تدوير المياه في مصنع يستخدم الكثير من المياه للري والصناعة.

 من الممكن مناقشة العمل مع المدينة ، أو يمكن تزويد المدينة بمياه الصرف الصحي المعالجة ، وهي أرخص بكثير من مياه الشرب. 

 الاحتفاظ بالمياه في المسكن لمنع تسرب المياه خارج المنزل ، يمكن للمقيمين اتخاذ العديد من التدابير الوقائية ، مثل  التحقق من أي تسرب في أعمال السباكة والأنابيب والصمامات في المبنى وإصلاحه.

 يتم تركيب مراحيض منخفضة التدفق ورؤوس دش.

 قلل من الوقت الذي تقضيه في النقع في الحوض. حاول ألا تغسل القمامة في المرحاض. أثناء تنظيف أسنانك ، يرجى إيقاف تشغيل الماء. استخدم حوضا ممتلئا أو صحنا من الماء لغسل جميع الخضار جيدا. القيام حمولة كاملة في الغسالة.

 من أجل منع دخول المياه إلى المنزل ، قد يقوم السكان بإجراء التغييرات التالية:

 لا تسقي المروج والحدائق بشكل مفرط. من أجل تجنب إهدار المياه ، من الأفضل سقي الحديقة إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر جدا من الليل.

 إذا كان الماء يتناثر في الشارع أو الرصيف ، فأعد ضبط الرشاشات. يجب أن تحتوي جميع خراطيم المياه على فوهات إغلاق مثبتة. إعداد أنظمة الري بالتنقيط. 

يتم زرع النباتات ذات الكفاءة في استخدام العشب والمياه. انشر المهاد حول النباتات لمنع التبخر ونمو الأعشاب الضارة.

Post a Comment

أحدث أقدم